تحضير بوابة المستقبل
منصة مدرستي - بوابة المستقبل

تحضير بوابة المستقبل رياضيات أول ابتدائي الفصل الثالث

تحضير بوابة المستقبل رياضيات

تحضير بوابة المستقبل رياضيات أول ابتدائي الفصل الثالث ، تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة انواع طرق التحاضير الخاصة ، و تحضير بوابة المستقبل رياضيات أول ابتدائي الفصل الثالث ، ثلاثة عروض بور بوينت مختلفة لكل درس – كتاب الطالبة و دليل المعلمه – سجلات التقويم و المهارات حسب نظام نور – مجلدات متنوعه – أورق قياس لكل درس – أوراق عمل لكل درس – سجل إنجاز المعلمة – سجل إنجاز الطالبة – المسرد – حل أسئلة الكتاب – خرائط ومفاهيم – اثراءات – شرح متميز بالفيديو لجميع دروس المنهج .

 

أنواع طرق تحضير رياضيات أول ابتدائى

وحدات مشروع الملك عبدالله – خماسي – الاستراتيجيات الحديثة  – بنائي – التعلم النشط – الخطوات الأربعة – المسرد – الخطة التفصيلية – الطريقة الرباعية – تخطيط الدروس وفق السلاسل – طريقة التخطيط للدروس المعتمد على الاداء – التعليم الرقمي .

نموذج من التحضير

تحضير بوابة المستقبل رياضيات أول ابتدائي الفصل الثالث
تحضير بوابة المستقبل رياضيات أول ابتدائي الفصل الثالث

 

تحضير وحدات و دروس رياضيات اول ابتدائى :

  • تحضير درس الاحاد و العشرات _ تحضير درس الاعداد حتى ٥٠ _ تحضير درس الاعداد حتى ١٠٠ _ تحضير درس مقارنه الاعداد حتى ١٠٠ _ تحضير درس هيا بنا نلعب _ تحضير درس مقارنه الاطوال و ترتيبها _ تحضير درس وحدات الطول غير القياسية _ تحضير درس مقارنه الكتل و ترتيبها _ تحضير درس مقارنه السعات و ترتيبها _ تحضير درس العد بالعشرات _ تحضير درس العد القفزى _ تحضير درس المجسمات _ تحضير درس عد النقود .

حل اسئله وحدات و دروس رياضيات اول ابتدائى :

  • حل اسئله درس الاحاد و العشرات _ حل اسئله درس الاعداد حتى ٥٠ _ حل اسئله درس الاعداد حتى ١٠٠ _ حل اسئله درس مقارنه الاعداد حتى ١٠٠ _ حل اسئله درس هيا بنا نلعب _ حل اسئله درس مقارنه الاطوال و ترتيبها _ حل اسئله درس وحدات الطول غير القياسية _ حل اسئله درس مقارنه الكتل و ترتيبها _ حل اسئله درس مقارنه السعات و ترتيبها _ حل اسئله درس العد بالعشرات _ حل اسئله درس العد القفزى _ حل اسئله درس المجسمات _ حل اسئله درس عد النقود .

نموذج من ورق العمل

تحضير بوابة المستقبل رياضيات أول ابتدائي الفصل الثالث
تحضير بوابة المستقبل رياضيات أول ابتدائي الفصل الثالث

اوراق عمل وحدات و دروس رياضيات اول ابتدائى :

اوراق عمل درس الاحاد و العشرات _ اوراق عمل درس الاعداد حتى ٥٠ _ اوراق عمل درس الاعداد حتى ١٠٠ _ اوراق عمل درس مقارنه الاعداد حتى ١٠٠ _ اوراق عمل درس هيا بنا نلعب _ اوراق عمل درس مقارنه الاطوال و ترتيبها _ اوراق عمل درس وحدات الطول غير القياسية _ اوراق عمل درس مقارنه الكتل و ترتيبها _ اوراق عمل درس مقارنه السعات و ترتيبها _ اوراق عمل درس العد بالعشرات _ اوراق عمل درس العد القفزى _ اوراق عمل درس المجسمات _ اوراق عمل درس عد النقود .

نموذج من عروض البوربوينت

تحضير بوابة المستقبل رياضيات أول ابتدائي الفصل الثالث
تحضير بوابة المستقبل رياضيات أول ابتدائي الفصل الثالث

بوربوينت وحدات و دروس رياضيات اول ابتدائى :

  • بوربوينت درس الاحاد و العشرات _ بوربوينت درس الاعداد حتى ٥٠ _ بوربوينت درس الاعداد حتى ١٠٠ _ بوربوينت درس مقارنه الاعداد حتى ١٠٠ _ بوربوينت درس هيا بنا نلعب _ بوربوينت درس مقارنه الاطوال و ترتيبها _ بوربوينت درس وحدات الطول غير القياسية _ بوربوينت درس مقارنه الكتل و ترتيبها _ بوربوينت درس مقارنه السعات و ترتيبها _ بوربوينت درس  العد بالعشرات _ بوربوينت درس العد القفزى _ بوربوينت درس المجسمات _ بوربوينت درس عد النقود .

يمكنكم تحميل التوزيع المجانى و عينة من التحضير من خلال الرابط التالي

و يمكنكم مشاهدة نماذج مادة الرياضيات لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

سعر المادة علي سي دي 20 ريال

سعر الماده عن طريق الايميل 20 ريال

 سعر المادة مع السي دي طباعة عادية 50 ريال

سعر المادة مع السي دي طباعة ملونة 100 ريال

اعمال منصه مدرستى الاسبوع الواحد 60 ريال عشر اسابيع 550 ريال

التوصيل للرياض و الخرج مجانا

لمن هم خارج مدينه الرياض يضاف قيمه الارسالية 50 ريال للفيدكس ( من 24 ساعه الى 48 ساعه )

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

[email protected]

أهداف تحضير رياضيات أول ابتدائي

قد بدأ البشر في اكتشاف علم الرياضيات في الأيام الأولى لوجود الأرض ، و لا يمكن لهذه الحادثة إلا توضيح أهمية هذا العلم و يمكن القول أن ظهور الرياضيات كعلم مستقل بدأ مع قدماء المصريين و البابليين ، حيث تم اكتشاف العديد من النصوص والمخطوطات المتعلقة بالرياضيات التي يعود تاريخها إلى عام 1900 قبل الميلاد ، و تم اكتشاف نوعين من ورق البردي ، و ينسب العديد من العلماء هذا العلم إلى السومريين ، و يقول العديد من الباحثين أن أقدم الرموز الرياضية تم اكتشافها من أكثر من 3000 سنه قبل الميلاد .

و هذه الإرشادات عبارة عن نصوص تحتوي على جداول الضرب ، تم توثيق التطورات أيضًا في ورق البردي و أعماله في علم القياس و الأنظمة الرياضية المعقدة الأخرى ذات الصلة بالعلوم ، و لذلك الرياضيات مهمة جدًا في حياتنا ، فنحن نستخدمها كل يوم و لا يمكننا الاستغناء عنها و تنعكس أهمية هذا العلم في ، تطوير و زيادة المنهجية الشخصية التي تساعد على تنسيق الحياة في الرياضيات ، لتطوير المهارات الشخصية و القدرة على التفكير .

و ترتبط الأهداف الوجدانية لماده الرياضيات بالعواطف والميول و المشاعر حول أهمية و فائدة الموضوع ، و من الأهداف العاطفية للرياضيات ، ان يركز المتعلم إلى شرح المعلم ويستمع إليه ، ويركز وينتبه إلى المعلومات التي يقدمها المعلم . وكذلك يتفاعل الطالب مع النشاط بحماس و يجتهد الطالب في أداء الواجبات الموكلة إليه دون ملل أو شكوى ، دع المتعلمين يدركون أهمية إنجازات علماء الرياضيات المسلمين و الأعمال التي قدمت مساهمات كبيرة في تقدم هذا العلم و تطوره و ان يعى المتعلمين أهمية الرياضيات في العلوم العامة و الحياة الواقعية .

الأهداف العامة لمادة الرياضيات اول ابتدائي

  • يعتمد تعلم الرياضيات على نظام تراكمي لإعطاء المفاهيم و تبسيط المعلومات ، حيث تختلف الصعوبة باختلاف المرحلة التي يتعلم فيها الطلاب .
  • يمكن تدريس المفاهيم والعمليات الرياضية البسيطة داخل طلاب المرحلة الابتدائية ، على عكس المفاهيم الصعبة التي تتطلب مستوى أعلى من التفكير و الإبداع .
  • تنقسم الرياضيات إلى عدة أقسام ، بما في ذلك الجبر والهندسة و علم المثلثات ، و لكل منها أهداف محددة و تأثيرها على الطلاب .
  • تعلم قراءة و كتابة الأعداد الطبيعية ، و استخدامها في مواقف الحياة والكسور ، و إجراء العمليات الحسابية عليها .
  • استخدم المصطلحات و الرموز الرياضية في الكتابة و القراءة و التعبير و قراءة وتفسير أشكال مختلفة من البيانات و استخدم وحدات القياس للتحويل من نوع إلى آخر و استخدم أدوات الهندسة لرسم بعض الأشكال الهندسية البسيطة .
  • معرفة بعض الأجسام الصلبة مثل متوازي المستطيلات و المكعب و الأسطوانة و الهرم و المخروط و الكثير من الأشكال الهندسية البسيطة مثل الدائرة و تنمية القدرة على استخدام طريقة معقولة في التفكير .
  • اكتشاف الأرقام والأنماط المرئية و تنمية مهارات حل المشكلات في العمر العقلي للطلاب .
  • فهم بعض وحدات القياس و العلاقة بينها ، مثل : وحدة المساحة ، وحدة الوزن ، وحدة الوقت .
  • تنمية المفاهيم و المهارات الرياضية التي يحتاجها المواطن في الحياة اليومية .
  • تعرف على الأشكال الهندسية التي ندرسها ، مثل المربعات و المستطيلات ، و دراسة جميع قوانينها الرياضية .
  • عند تعلم الرياضيات في التعليم المبكر ، سيتمكن الطلاب من التعرف على الأرقام وإجراء عمليات حسابية بسيطة مثل الجمع و الطرح و الضرب .
  • وبالنظر إلى نتائج مثل هذه العمليات الحسابية ، يمكن للطلاب تحديد وحدات القياس وما يعادلها ، مثل الجرامات والكيلوجرامات .
  • سيلاحظ الطلاب الاختلاف في بدء الرياضيات لأنها توسع الآفاق وتحدد طريقة جديدة للتفكير والإبداع .

أهداف تدريس مادة الرياضيات

  • لأنها لغة العصر و طريقة تواصل العلوم البشرية و تلتزم باستخدام المبادئ ، ويتمثل دورها في شرح واقع الرياضيات ، و دمج فروعها ومجالاتها مع بعضها البعض لفهم الرياضيات والعلوم المختلفة الأخرى .
  • حاول تشجيع وتحفيز التفكير المنطقي بناءً على الاستنتاجات والأدلة .
  • الإلتزام بتنمية قدرات طلاب الرياضيات من خلال ابتكار نماذج جديدة وتشجيعه على ذلك مما يعزز إبداعه وقدراته المتميزة
  • جهود لتوضيح فكرة البرهان الرياضي وكيفية إثباتها ، لأن البرهان جيد في مجالات علمية أخرى ، والعديد من التجارب والنظريات تحتاج إلى برهان للتأكد من صحتها .
  • لتشجيع الحوار واستكشاف مصدر المعرفة ، يجب تشجيع المتعلمين مرارًا وتكرارًا لإيجاد حلول للمشكلات ، لأن محاولة النجاح يمكن أن تقلل من الخوف والتوتر بين متعلمي الرياضيات .
  • ملتزمون بإيجاد بدائل تعليمية أخرى و ملتزمون بربط الرياضيات بالمجالات العلمية الأخرى ، مثل الأحياء والفيزياء والطب والكيمياء والاقتصاد والزراعة والصناعة وغيرها من المجالات .
  • لاحظ الدور المهم للرياضيات في علوم الكمبيوتر و التقدم التكنولوجي ، لأن الرياضيات تساعد في التحكم في أجهزة الكمبيوتر و برامجها وبرمجتها (نظام العد الثنائي) .
  • شجع الطلاب على استخدام برامج الكمبيوتر لتعلم الرياضيات مثل (نظرية الفوضى ، الهندسة الجزئية ، الألعاب) .
  • تحسين الطريقة التي يكتسب بها الطلاب المفاهيم الأساسية و العامة ، مما يساعد بدوره في تقليل الطاقة و الوقت اللازمين لتطوير المفاهيم والأفكار .

من مميزات بوابة المستقبل العربي

يمكن لأولياء الأمور والطلاب عرض الفصول اليومية لجميع الطلاب و بالإضافة إلى قدرة الطلاب على توجيه المهام و القيام بها والإجابة عليها فيمكن متابعة كافة تفاصيل العملية التعليمية و نتائجها كاختبار الامتحانات و نشر النتائج و يضمن قيام المعلمين بإعداد الاختبارات و الأسئلة من خلال البرنامج و تصحيحها بشكل مباشر ، الوصول إلى كل ما يتعلق بالعملية التعليمية و المناهج التعليمية من مكان واحد ، و يمكن مشاهده جميع الميداليات التي فاز بها الطلاب بسهوله فيستطيع ولي الأمر متابعة جميع سلوكيات طفله من خلال البوابة و معرفة المزيد عن سلوك الطالب .

و يمكننا التواصل إلكترونيًا مع جميع الطلاب المشاركين في المنصة ، و نظراً لانتشار الوباء الجديد ، فإنه يدعم مبدأ التعليم عن بعد لحماية صحة الأطفال و يتم توفير بنك مخصص لجمع الأسئلة المتعلقة بالدورة و يتيح لنا تعيين نظام النقاط التمييز بين الطلاب و بين الطلاب الآخرين من خلال حضورهم وقدرتهم على التفاعل مع الدورة ، فيمكننا ترتيب بعض الفصول الافتراضية منه و يعد تسجيل الدخول إلى البوابة أمرًا بسيطًا مثل تسجيل البيانات و كلمة المرور الخاصة بك و من ثم استمتع بكل فوائدها .

ما هى اهداف التعليم داخل المملكه

  • تحقيق الخلق القرآني والتأكيد على الضوابط الخلقية لاستعمال المعرفة ، إنما بُعثت لأتمم مكارم الأخلاق .
  • تربية المواطن الصالح ليكون لبنة صالحة في بناء أمته و يشعر بمسؤولية لخدمة بلاده و الدفاع عنها .
  • تزويد الطالب بالقدر المناسب من المعلومات الثقافية و الخبرات المختلفة التي تجعل منه عضواً عاملاً في المجتمع .
  • تنمية أحساس الطالب بمشكلات المجتمع الثقافية و الاقتصادية و الاجتماعية و إعدادهم للإسهام في حلها .
  • تأكيد كرامة الفرد وتوفير الفرص المناسبة لتنمية قدراته حتى يستطيع المساهمة في نهضة الأمة .
  • دراسة ما في هذا الكون الفسيح عن عظيم الخلق ، و عجيب الصنع ، و اكتشاف ما ينطوي عليه من أسرار قدرة الخالق للاستفادة منها و تسخيرها لدفع كيان الإسلام وإعزاز أمته .
  •  بيان الانسجام التام بين العلم و الدين في شريعة الإسلام ، فإن الإسلام دين و دنيا و الفكر الإسلامي يفي بمطالب الحياة البشرية في أرقى صورها في كل عصر .
  • تكوين الفكر الإسلامي المنهجي لدى الإقرار ، ليصيروا عين تصوير إسلامي موحد فيما يتعلق بالكون و الإنسان و الحياة وما يتفرع عنها من تفصيلات .
  • رفع مستويات في الصحة النفسية بإحلال السكينة النفسية للطالب وتهيئة الجو المدرسي المناسب .
  •  تشجيع وتنمية روح البحث و التفكير العلميين و تقوية القدرة على المشاهدة و التأمل و تبصير الطلاب بآيات الله في الكون و ما فيه، و إدراك حكمة الله في خلقه لتمكين الفرد من الاضطلاع بدوره الفعال في بناء الحياة الاجتماعية و توجيهها توجيهاً سليماً .

تحضير بوابة المستقبل رياضيات أول ابتدائي الفصل الثالث بطريقة استراتيجيات الليزر

يمكنك ان تحصل علي هذه التحاضير فقط من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة عبر الطرق الموضحة بالمقال عن طريقه التواصل معنا و بأسعار مناسبة لجميع الفئات و ليس لها مثيل بالمملكه .

تحضير بوابة المستقبل رياضيات أول ابتدائي الفصل الثالث بطريقة التعلم النشط

بطريقة التعلم النشط المنتشره الآن يمكنك أن تقوم بتطبيق الاستراتيجيات المعتمدة حاليا على تحضير بوابة المستقبل رياضيات أول ابتدائي الفصل الثالث كأهم الاستراتيجيات في عالم التدريس .

تحضير بوابة المستقبل رياضيات أول ابتدائي الفصل الثالث بطريقة وحدات الملك عبد الله

يمكن لوحدات الملك عبد الله ، و خاصة وحدات الرياضيات ، أن تكون أفضل دعم للمعلم لتطبيق و تدريس مادته و نقلها إلى طلابه بأفضل و أسهل طريقة ممكنة و إيمانا منا بدور المعلم السعودي في المملكة و لعب دوره الرائد في مستقبل المملكة التعليمى ، فإننا نوفر جميع الوسائل و النماذج التي يمكن أن تساعد المعلم في إنجاز مهمته الرئيسية و إنجاز المهام المختلفة في المدرسة لتسهيل العلم لأطفالنا .

كما ذكرنا ، تمتلك مؤسسة التحاضير الحديثة جميع المرفقات التي يمكن أن تكون أفضل دعم و أفضل توجيه في العملية التعليمية في العالم اليوم ، و كل ذلك بطريقة بسيطة وسلسة ، فالتوثيق ايضا جاهز للمعلمين و جميع الاستعدادات المتاحة و ملحقاتها ، لذلك ستجد أنه من الممكن بالنسبة لنا الحصول على كل ما سبق فى المقال و اكثر .

 

تحضير بوابة المستقبل رياضيات أول ابتدائي الفصل الثالث

التعليقات مغلقة.