تحضير بوابة المستقبل
منصة مدرستي - بوابة المستقبل

تحضير بوابة المستقبل علوم اول ابتدائى الفصل الثالث

تحضير بوابة المستقبل علوم اول

تحضير بوابة المستقبل علوم أول ابتدائي الفصل الثالث ، تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة انواع طرق التحاضير الخاصة ، و تحضير بوابة المستقبل علوم اول ابتدائى الفصل الثالث ، ثلاثة عروض بور بوينت مختلفة لكل درس – كتاب الطالبة و دليل المعلمه – سجلات التقويم و المهارات حسب نظام نور – مجلدات متنوعه – أورق قياس لكل درس – أوراق عمل لكل درس – سجل إنجاز المعلمة – سجل إنجاز الطالبة – المسرد – حل أسئلة الكتاب – خرائط ومفاهيم – اثراءات – شرح متميز بالفيديو لجميع دروس المنهج .

 

أنواع طرق تحضير علوم أول ابتدائى

وحدات مشروع الملك عبدالله – خماسي – الاستراتيجيات الحديثة  – بنائي – التعلم النشط – الخطوات الأربعة – المسرد – الخطة التفصيلية – الطريقة الرباعية – تخطيط الدروس وفق السلاسل – طريقة التخطيط للدروس المعتمد على الاداء – التعليم الرقمي .

نموذج من التحضير

تحضير بوابة المستقبل علوم اول ابتدائى الفصل الثالث
تحضير بوابة المستقبل علوم اول ابتدائى الفصل الثالث

 

تحضير وحدات و دروس علوم اول ابتدائى :

تحضير درس الطقس من حولنا _ تحضير درس الفصول الاربعة _ تحضير درس الموقع و الحركه _ تحضير درس الدفع و السحب _ تحضير درس الطاقة و الحرارة _ تحضير درس الضوء و الصوت .

حل اسئلة وحدات و دروس علوم اول ابتدائى :

حل اسئله درس الطقس من حولنا _ حل اسئله درس الفصول الاربعة _ حل اسئله درس الموقع و الحركه _ حل اسئله درس الدفع و السحب _ حل اسئله درس الطاقة و الحرارة _ حل اسئله درس الضوء و الصوت .

نموذج من ورق العمل

تحضير بوابة المستقبل علوم اول ابتدائى الفصل الثالث
تحضير بوابة المستقبل علوم اول ابتدائى الفصل الثالث

 

ورق عمل وحدات و دروس علوم اول ابتدائى :

ورق عمل درس الطقس من حولنا _ ورق عمل درس الفصول الاربعة _ ورق عمل درس الموقع و الحركه _ ورق عمل درس الدفع و السحب _ ورق عمل درس الطاقة و الحرارة _ ورق عمل درس الضوء و الصوت .

نموذج من عروض البوربوينت

تحضير بوابة المستقبل علوم اول ابتدائى الفصل الثالث
تحضير بوابة المستقبل علوم اول ابتدائى الفصل الثالث

 

بوربوينت وحدات و دروس علوم اول ابتدائى :

بوربوينت درس الطقس من حولنا _ بوربوينت درس الفصول الاربعة _ بوربوينت درس الموقع و الحركه _ بوربوينت درس الدفع و السحب _ بوربوينت درس الطاقة و الحرارة _ بوربوينت درس الضوء و الصوت .

يمكنكم تحميل التوزيع المجانى و عينة من التحضير من خلال الرابط التالي

و يمكنكم مشاهدة نماذج مادة العلوم لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

سعر المادة علي سي دي 20 ريال

سعر الماده عن طريق الايميل 20 ريال

 سعر المادة مع السي دي طباعة عادية 50 ريال

سعر المادة مع السي دي طباعة ملونة 100 ريال

اعمال منصه مدرستى الاسبوع الواحد 60 ريال عشر اسابيع 550 ريال

التوصيل للرياض و الخرج مجانا

لمن هم خارج مدينه الرياض يضاف قيمه الارسالية 50 ريال للفيدكس ( من 24 ساعه الى 48 ساعه )

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

[email protected]

 

أهداف تحضير علوم أول ابتدائي

لا تقتصر أهمية تحضير العلوم على عرض الاكتشافات العلمية التي توصل إليها العلماء ، ولكن أيضًا أن الموضوع له تأثير إيجابي على الأفراد و من خلال تطوير القدرة على طرح الأسئلة و جمع المعلومات وتنظيم الأفكار واختبارها ، فإنه يطور أيضًا مهارات حل المشكلات ويسمح بالتطبيق العملي للمادة النظرية ، و لأن السرعة و التكنولوجيا من سمات العصر ، فإنه يفهم ما يحدث في الكون الأشياء ضرورية ، و هذا ما يوفره العلم ، هذه الدورة هي الطريقة المثلى لبناء الثقة بالنفس .

من خلال تحسين مهارات الاتصال ، سيسأل الأطفال أسئلة “لماذا؟” مرات لا تحصى ، إذا حصل على إجابات عبر الإنترنت ، فسوف يفقد الفرصة لاستكشاف العالم من حوله و العثور على إجابات لأسئلته بنفسه ؛ هذا يساعده على تكوين آرائه الخاصة و ينمي الصبر و المثابرة بدلاً من أخذ آراء الآخرين من أجل أكيد و يساعد العلم على تطوير الكفاءات و تطوير مهارات التفكير التحليلي و النقدي ؛ من أجل أن يعيش الطلاب حياة مليئة بالإنجازات الشخصية و المسؤولية الاجتماعية و أن يكونوا ناجحين على مستوى الأعمال .

الأهداف العامة لمادة علوم اول ابتدائي

من السهل إدراك أهمية العلوم في حياة الطالب ، على سبيل المثال ، العلم موجود في كل مكان ؛ تتخلل رحلة الطالب اليومية من المنزل إلى المدرسة ، من ركوب الحافلة في الصباح إلى مشاهدة برنامجه التلفزيوني المفضل قبل النوم ، مجموعة متنوعة علم الشكل ، لأن الحافلة نفسها هي نتاج للهندسة والابتكار ، والطرق ، والأضواء ، والأرصفة ، والبنية التحتية التي صممها مهندسون مدنيون ،

وحتى الهواتف الذكية التي يستخدمها الطلاب هي من أهم الاختراعات في هندسة الكمبيوتر ، إذا تعلم الطلاب من خلال النظر من خلال نافذة الحافلة ، فسيجد أمثلة أخرى للعلوم من حوله. يعتبر تحويل ضوء الشمس إلى طاقة لإنتاج الأكسجين أيضًا علمًا. وتجسد هذه الأمثلة و غيرها ، سواء كانت طبيعية أو من صنع الإنسان .

فيقضي الأطفال معظم وقتهم في اللعب ، وهذا هو المكان الذي يتم فيه إجراء معظم اكتشافاتهم ؛ لذلك يجب توجيه هذا الفضول الفطري نحو الاستكشاف في البحث العلمي ، حيث يساعدهم جمع المعلومات على فهم العالم وما زالوا يتطورون مع استيعاب المزيد من الأفكار الجديده ، كما يتضح من البحث الذي أجرته الرابطة الوطنية لمعلمي العلوم ، فإن مشاركة الطفل المبكرة في العلوم و الهندسة تزيد من فضوله و الاستمتاع باستكشاف العالم .

أهداف تدريس مادة العلوم

  • فهم البيئة التي يعيش فيه الطلاب وتفسير ما يحدث من ظواهر طبيعية أو من صنع الإنسان وذلك في ضوء المفاهيم و القوانين والنظريات التي يدرسها .
  • يربط الطالب بين بيئته ومجتمعة وذلك عن طريق ربط الدراسة بحياته العملية سواء تواجد في بيئة زراعية أو صناعية وذلك بتوظيف المعلومات التي يتعلمها داخل الفصل .
  • تعويد الطلاب على ممارسة الأسلوب العلمي في التفكير وكيفية حل المشكلات التي يتعرضون لها في حياتهم الشخصية أو حياتهم المختلفة بنفس الأسلوب العلمي من التحليل أو النقد و الانتهاء منها بالنتائج المطلوبة .
  • يكتسب الطلاب مهارات عقلية ويدوية تمكنهم من الاستفادة بما يتواجد في البيئة من خامات لتصنيع احتياجات المدرسة من وسائل تعليمية حل اسئله مادة العلوم الصف الثانى الابتدائي الفصل الدراسي الثاني  .
  •  تنمية قدرات الطلاب على حب العلم والاطلاع على كل ما هو جديد في الكتب والمجلات العلمية وصولا إلى التفاعل بين الطلاب والبيئة وتفتح مجالات أوسع عن طريق الاطلاع وصولا إلى التعلم الذاتي ، حل اسئلة مادة العلوم الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني .
  •  تدريب الطلاب على الدقة المطلوبة في إجراء التجارب العلمية وتقدير جهد العلماء .
  •  التركيز على احترام جهود الآخرين في العمل ونسبته إليهم كمبدأ ينعكس على تصرفاتهم الشخصية .
  •  تعميق المفاهيم الدينية والإحساس بعظمة الله وقدرته عز وجل .
  •  تنمية المعرفة التراكمية خلال المرحلة الإعدادية وربطها بالمرحلة الابتدائية لتحسين مخرجات مرحلة التعليم الأساسي .
  •  اكتساب معرفة علمية تتعلق بكل من المفاهيم الكبرى الآتية : الإنسان ، والنباتات ، والحيوانات ، والكائنات الحية الدقيقة ، والمادة والطاقة ، والبيئة ، والأرض ، والكون ، والغلاف الجوي ، والأرصاد الجوية ، والاتصالات ، والعلم و التقانة ، والمجتمع .

الأهداف العامة للمرحله الابتدائيه :

  • ترسيخ العقيدة الإسلامية في الطفل وتنميته من خلال التربية الإسلامية الشاملة ، سواء كانت أخلاقًا أو جسديًا أو عقلًا أو لغة .
  • تدريب الطلاب على إقامة الصلاة وتعليمهم الفضائل والآداب .
  • تطوير المهارات الحركية الأساسية ومهارات العدد واللغة .
  • تزويد الطلاب بكمية مناسبة من المعلومات في مختلف المجالات والموضوعات. تعريف الطلاب ببركات الله سواء في النفس أو في البيئة الجغرافية والاجتماعية ؛ من أجل الاستفادة من النعم لإفادة أنفسهم والبيئة .
  • تنمية الذوق الإبداعي لدى الطلاب من خلال زيادة تقدير الحرف اليدوية .
  • تنمية وعي الطلاب ؛ من أجل تحقيق واجباته وحقوقه ضمن فئته العمرية .
  • غرس حب الوطن في نفوس الأطفال. إلهام الطلاب لاكتساب المعرفة المفيدة والرغبة في فعل الخير .
  • تدريب الطلاب على استخدام أوقات فراغهم و إعداد الطلاب للمرحلة التالية من الحياة .

ما هى اهداف التعليم داخل المملكه

  • تحقيق الخلق القرآني والتأكيد على الضوابط الخلقية لاستعمال المعرفة ، إنما بُعثت لأتمم مكارم الأخلاق .
  • تربية المواطن الصالح ليكون لبنة صالحة في بناء أمته و يشعر بمسؤولية لخدمة بلاده و الدفاع عنها .
  • تزويد الطالب بالقدر المناسب من المعلومات الثقافية و الخبرات المختلفة التي تجعل منه عضواً عاملاً في المجتمع .
  • تنمية أحساس الطالب بمشكلات المجتمع الثقافية و الاقتصادية و الاجتماعية و إعدادهم للإسهام في حلها .
  • تأكيد كرامة الفرد وتوفير الفرص المناسبة لتنمية قدراته حتى يستطيع المساهمة في نهضة الأمة .
  • دراسة ما في هذا الكون الفسيح عن عظيم الخلق ، و عجيب الصنع ، و اكتشاف ما ينطوي عليه من أسرار قدرة الخالق للاستفادة منها و تسخيرها لدفع كيان الإسلام وإعزاز أمته .
  •  بيان الانسجام التام بين العلم و الدين في شريعة الإسلام ، فإن الإسلام دين و دنيا و الفكر الإسلامي يفي بمطالب الحياة البشرية في أرقى صورها في كل عصر .
  • تكوين الفكر الإسلامي المنهجي لدى الإقرار ، ليصيروا عين تصوير إسلامي موحد فيما يتعلق بالكون و الإنسان و الحياة وما يتفرع عنها من تفصيلات .
  • رفع مستويات في الصحة النفسية بإحلال السكينة النفسية للطالب وتهيئة الجو المدرسي المناسب.
  •  تشجيع وتنمية روح البحث و التفكير العلميين و تقوية القدرة على المشاهدة و التأمل و تبصير الطلاب بآيات الله في الكون و ما فيه، و إدراك حكمة الله في خلقه لتمكين الفرد من الاضطلاع بدوره الفعال في بناء الحياة الاجتماعية و توجيهها توجيهاً سليماً .

 

تحضير بوابة المستقبل علوم اول ابتدائى الفصل الثالث بطريقة التعلم النشط

تعد استراتيجيات التعلم النشط طريقة فعالة للمساعدة في توجيه المتعلمين و المعلمين لمساعدة الجميع على المشاركة في الأنشطة بناءً على كيفية تعلم الناس ، يمكن استخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات التعلم النشط في كل تخصص تعليمي ، فالتعلم النشط هو طريقة جديدة و معترف بها لنقل المعلومات من المعلمين إلى الطلاب ، و يسعى المعلم جاهدًا لاكتساب المزيد من المهارات التي ستساعده في عملية التعلم و التعلم النشط هو نوع من السعي لإشراك الطلاب في التعلم ، عملية التعلم أكثر مباشرة من الطريقة .

تحضير بوابة المستقبل علوم اول ابتدائى الفصل الثالث بطريقة وحدات الملك عبد الله

يمكن لوحدات الملك عبد الله ، و خاصة وحدات الرياضيات ، أن تكون أفضل دعم للمعلم لتطبيق و تدريس مادته و نقلها إلى طلابه بأفضل و أسهل طريقة ممكنة و إيمانا منا بدور المعلم السعودي في المملكة و لعب دوره الرائد في مستقبل المملكة التعليمى ، فإننا نوفر جميع الوسائل و النماذج التي يمكن أن تساعد المعلم في إنجاز مهمته الرئيسية و إنجاز المهام المختلفة في المدرسة لتسهيل العلم لأطفالنا .

كما ذكرنا ، تمتلك مؤسسة التحاضير الحديثة جميع المرفقات التي يمكن أن تكون أفضل دعم و أفضل توجيه في العملية التعليمية في العالم اليوم ، و كل ذلك بطريقة بسيطة وسلسة ، فالتوثيق ايضا جاهز للمعلمين و جميع الاستعدادات المتاحة و ملحقاتها ، لذلك ستجد أنه من الممكن بالنسبة لنا الحصول على كل ما سبق فى المقال و اكثر .

تحضير بوابة المستقبل علوم اول ابتدائى الفصل الثالث بطريقة استراتيجيات الليزر

يمكنك ان تحصل علي هذه التحاضير فقط من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة عبر الطرق الموضحة بالمقال عن طريقه التواصل معنا و بأسعار مناسبة لجميع الفئات و ليس لها مثيل بالمملكه .

 

 

تحضير بوابة المستقبل علوم اول ابتدائى الفصل الثالث

التعليقات مغلقة.